The best Side of الديون الشخصية

Wiki Article



في بعض الأماكن سمعنا بعادةٍ سيئةٍ، وهي أنَّ الرجل إذا أراد أن يقترضَ مِن آخر مبلغًا كبيرًا أعطاه قطعةَ أرض رهنًا ينتفع بها، ويزرعها حتى يردَّ إليه القرض، فيرد إليه قطعة الأرض!

بإمكانك أن تتواصل مع المستقل وتسأله عن أية أمور تحتاجها

حدد طريقة تتابع بها ميزانيتك. بإمكانك استخدام سجل حسابات تقليدي يمكن شراءه من المكتبة مقابل مبلغ زهيد، لكن يفضل معظم الناس استخدام برامج الكمبيوتر، مثل: كويكن أو مايكروسوفت موني أو إكسل.

ويتوافر أيضا دليل منقح للمستخدمين. ويقدم البنك الدولي بانتظام مساعدة فنية في هذا المجال، في الغالب، من خلال صندوق إدارة الدين. ومن بين البلدان التي نشرت مؤخراً إستراتيجيات لإدارة الديون سري لانكا، كوت ديفوار والجمهورية الدومينيكية.

تسجيل الدخول الاجتماعي لا يعمل في نوافذ التصفح المخفي والخاص. يُرجى تسجيل الدخول باسم المستخدم الخاص بك أو بريدك الإلكتروني للمتابعة.

إن الآلية الأساسية لتخفيف أعباء الدين في المجتمعات الحديثة هي الإفلاس، إذ يُعلن مقترض لا يستطيع الدفع أو يختار ألا يدفع رسمياً عن إفلاسه ويتفاوض حول دَينه، أو يباشر الدائن هذا الأمر.

من خلال التسجيل، فإنك توافق على شروطنا واتفاقية سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

ويمكن، ولو كان ذلك من قبيل المغالاة في التبسيط، تشبيه دور مدير الديون بخباز يُطلب منه صنع شطيرة: فبإمكانه أن تعرّف على المزيد يضيف من السكر والدهون ما يرضي به العميل، أو أن يحاول إيجاد خليط مناسب من المكونات لصنع شطيرة صحية وجيدة المذاق في الوقت ذاته. وبالمثل، يمكن أن يختار مديرو الديون بين خيارين مختلفين لتلبية احتياجات البلدان الاقتراضية: انتهازي أو إستراتيجي.

خامساً: الطريقة المثلى لتوثيق الدين وفق ما جاء في كتاب الله عز وجل

وهي التي تعلقت بأعيان الاموال ، ويقال لها الديون الممتازة او الموثقة. فالديون العينية تتعلق بالمال اثناء الحياة لانها ارتبطت بعينٍ من الاموال ، واصبحت متعلقة بهذه العين ، والعين محلاً لها وضماناً لوفائها .

ويقع كثيرين في مأزق مالي وتخنقهم الديون بسبب عدم انتباههم لنسق مصاريفهم، وإصرارهم على العيش ببذخ رغم محدودية مواردهم.

فكر أيضًا في بدائل ذات تكلفة أقل، فإن كان لعب الجولف هو هوايتك، فربما بإمكانك تأجيله حاليًا واستبداله بالسير لمسافات قصيرة لتستطيع العودة لممارسته عندما يتيسر الحال.

كما يمكنك فعل العكس بمحاولة زيادة دخلك الشهري بالعمل وقتًا إضافيًا –إن كان ذلك متاحًا– أو بالعمل بوظيفة إضافية ذات دوام جزئي أو تغيير وظيفتك لوظيفة ذات راتب أعلى أو البدء في عمل خاص من المنزل.

الفائدة هي مبلغ من المال يدفع من قبل المقترض للمُديّن، وتُعد الفائدة بأنها نسبة من المدفوعات المُعلّقة، أي التي ستُدفع عن رد الدّين، وتُسمى هذه النسبة بسعرالفائدة، وعمومًا يُرد الدين على شكل دفعات، مثلًا شهريًا، أو سنويًا.

Report this wiki page